الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

قصيدة بعنوان (ابي)



بسم الله الرحمن الرحيم

قصيدة بعنوان: أبي

بقلم: Eisa Musa Kareem(21)

**************************************

ابي انعـــم الله عليــك بالحـــبُ ُ *** ولك مني خالص الاحترام والادبُ ُ

ابي حَبّاك الله من النعــــمُ ُ *** ياقوت ولؤلؤة ومرجان ونرجــس وذهـــبُ ُ

لولا انت لما كنت انا اتقـــدمُ ُ *** بالعلم والثقافة  والحضارة عز المطـــــلبُ ُ

وفي السعادة غرقت كثيرا وانا احـــلمُ ُ *** وبوجودك ارقص والهو من الطـــربُ ُ

كم من اهات كانت معك في الكتـــمُ ُ *** من اجل فرحي وسروري وعيشة الرضــب

اذا شكـــوت اليك من مرض او المُ ُ *** فزعت من الهلع ودعـــوت اليا حتي اطبُ ُ

مّــنْ  الذي علمني من العلمُ ُ *** عندما كنت صغــيرا ابكي بــــلا سبــبُ ُ

مّنْ الذي يقص علي القصص والحكمُ ُ *** وبث فيني الامل والتفاؤل وروح الود في القلبُ ُ

علمتني الصدق والاخلاص حين اتكلمُ ُ *** واذا دعني كبير السن ألبيّ له الطلـــــبُ ُ

واوصيتني بان اكون انسان ذو قيمُ ُ *** واياك من الغضبُ ُ ’ لانه نحلة تمتص رحيـق الشببُ ُ

وان اسجل اولويات الامور من الهـــممُ ُ *** وان ابعد من شرور النفس والكــــذبُ ُ 

وان اخفــض صوتي في كل مقـــامُ ُ *** ادع  المتحدث يتحدث  وان في ذلك ادبُ ٌ

ابي كـــم دعوت ليلا ونهارا من الكـــريم ُ ُ  *** ان يبقي ايامك زاهية من الحـــبُ ُ

ابي كـــم حلمت بك عند النــومُ ُ *** بانك تفرح معي وتمازحــني عند اللعــبُ ُ

ابي ها انا كبـــرت واصبـــحت كالسهـــمُ ُ *** يقتل اعدائك حين يصـــبُ ُ

ابي فّرحك الله كل الايــــامُ ُ *** وخفف عنك ما تشعـــر به من الارهاق والتعــــبُ ُ

هناك تعليقان (2):

  1. تسلم يا كريم قصيدة رائعة جدا ربنا يحفظك والمذيد يا رب

    ردحذف
  2. كم انت كبير ، اريد نسختي من كتابك يا اخي وان ترسلها لي بالفور حين انتهاء الطبع

    ردحذف

درس اليوم

Disqus for TH3 PROFessional